منتدى مبارك الميلي للمعلمين
منتديات المعلم الميلي
مرحبا أخي الكريم أو أختي الكريمة الزائر المرجو منك أن تعرف بنفسك وتدخل المنتدى معنا، إن لم يكن لديك حساب، نتشرف بدعوتك لإنشائه

اخبارالحرب على غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اخبارالحرب على غزة

مُساهمة  وفاء في الإثنين 26 يناير - 14:12

الملف الفلسطيني








حماس تتمسك بشروطها بشأن التهدئة

أعلنت حركة حماس أنها تدرس مقترحا إسرائيليا يتعلق بمدة التهدئة وامكانية تمديدها. إلا أن المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم أكد أن حماس تصر على شروطها بإنهاء الحصار وفتح كل المعابر بما فيها معبر رفح.


الاتحاد الأوروبي يدعو إلى الإسراع بمساعدة غزة

دعا وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي خلال اجتماع عقدوه يوم الأحد 25 يناير/كانون الثاني بروكسل وحضره ايضاً وزراء خارجية فلسطين ومصر والاردن وتركيا، دعوا الفلسطينيين لتشكيل حكومة وحدة وطنية، وحثوا مصر على بذل مزيد من الجهد لمنع إدخال الأسلحة إلى غزة. ومن جهة أخرى حمل لوي ميشيل مفوض شؤون التنمية بالاتحاد الأوروبي حماس مسؤولية الحرب على غزة.


شقيق عبد الناصر: اذا كانت امريكا تريد حقاً مكافحة الارهاب في العالم فعليها ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية

[url=http://www.rtarabic.com/prg_actual/](حدث وتعليق)
[/url]


مظاهرة تنديد بالحرب الإسرائيلية على القطاع

نظمت مدارس الأمم المتحدة في قطاع غزة يوم الأحد 25 يناير/كانون الثاني مظاهرة احتجاج على الحرب الإسرائيلية على القطاع والمؤسسات التعليمية التابعة للأمم المتحدة هناك .


مطالبة أممية بفتح معابر غزة

أعلن جون هولمز وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية أن جنيف ستشهد في شهر فبراير/شباط المقبل إطلاق نداء عاجل لجمع الأموال اللازمة لإعادة إعمار قطاع غزة ومساعدة السكان. وقد طالب هولمز إسرائيل بفتح جميع معابر القطاع.


الأزهر يفتى بتبكير إخراج الزكاة لمنكوبي غزة

أفتى الأزهر الشريف في القاهرة بتبكير إخراج الزكاةِ بهدف دعم منكوبى قطاع غزة، حيث أجاز إخراج زكاة عامين في وقت واحد وتقديمها لضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع.


أقتحام مكاتب "بي بي سي" من قبل بريطانيين مناهضين للحرب

أقتحم أعضاء من جماعة بريطانية مناهضة للحرب مكاتب هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" في مدينة غلاسكو، احتجاجاً على قرار الهيئة رفض بث إعلان إغاثة لدعم الفلسطينيين في قطاع غزة.



حماس تبدأ بصرف تعويضات للمتضررين من الحرب

بدأت الحكومة الفلسطينية المقالة الأحد 25 يناير/ كانون الثاني بصرف تعويضات مالية أولية للسكان المتضررين من الحرب الإسرائيلية على القطاع وذلك في إطار خطة طارئة لإعادة الإعمار.


الاتحاد الأوروبي يبحث تداعيات الحرب على غزة مع وزراء خارجية بلدان الشرق الأوسط

يَعقد وزراءُ خارجية الاتحاد الأوروبي الأحد 25 يناير/ كانون الثاني اجتماعا إستثنائيا مع نظرائهم من السلطة الفلسطينية ومصر والأردن وتركيا يبحثون خلاله في تداعيات الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.


بلير: اعادة اعمار غزة يتطلب وجود حكومة وحدة وطنية فلسطينية

أكد توني بلير مبعوث اللجنة الرباعية الدولية لعملية السلام في الشرق الاوسط الأحد 25 يناير/ كانون الثاني أن هناك جهودا واسعة تبذل لإعادة توحيد الضفة الغربية وقطاع غزة كأساس لإعادة إعمار القطاع.


وفد حماس يبحث في القاهرة مسائل الهدنة مع اسرائيل وافاق استئناف الحوار الفلسطيني

يلتقي يوم 25 يناير/كانون الثاني في القاهرة وفد من حركة حماس مدير المخابرات المصري اللواء عمر سليمان للبحث في سبل تثبيت وقف إطلاق النار مع اسرائيل وفتح معابر القطاع، ولاسيما معبر رفح. وبدأ ممثلو فصائل منظمة التحرير الفلسطينية يتوافدون الى العاصمة المصرية أيضا تمهيدا لحوار وطني محتمل.


بعد حرب غزة إسرائيل تقرر حماية العسكريين

صادقت الحكومة الإسرائيلية يوم 25 يناير/كانون الثاني على قرار يقضي بحماية عناصر وضباط جيشها من أية ملاحقة قضائية على خلفية الحرب على غزة. ويؤكد القرار الذي تقدم به وزير الدفاع إيهود باراك أن إسرائيل ستدافع عن أفراد الجيش في حال قُدِّمت ضدهم دعاوى من قبل المحاكم الدولية والمحلية.



منظمات دولية تطالب بالإسراع في إغاثة غزة

دعا توم تاوروث المدير الإقليمي لمنظمة إغاثة الطفولة، دعا إلى تسهيل وصول البضائع إلى قطاع غزة لمساعدة أهلها.



3 سنوات وحماس بين خياري المقاومة والسلطة

مضت 3 أعوام منذ فوز حركة حماس في الإنتخابات التشريعية الفلسطينية. أعوام شهدت صراعا داخليا مع حركة فتح إنتهى بسيطرة حماس على قطاع غزة. وترافقت هذه التطورات مع حصار إسرائيلي فرض على القطاع، الى أن جاءت الحرب الأخيرة لتقتل وتجرح وتشرد الآلاف من مواطني غزة.


أمين الجميّل: متخوفون من ان تكون هذه المصالحات مجرد (بوس لحى)

(حدث وتعليق
منقول للفائدة
avatar
وفاء
عضو ذهبي

انثى عدد الرسائل : 396
العمر : 34
بلادي :
إحترام قوانين المنتدى :
تاريخ التسجيل : 21/08/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى