منتدى مبارك الميلي للمعلمين
منتديات المعلم الميلي
مرحبا أخي الكريم أو أختي الكريمة الزائر المرجو منك أن تعرف بنفسك وتدخل المنتدى معنا، إن لم يكن لديك حساب، نتشرف بدعوتك لإنشائه

نحن الجبناء ........غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نحن الجبناء ........غزة

مُساهمة  وفاء في الأربعاء 18 فبراير - 20:44

يا غزة .. نحن الجبناء




شلت قلوبكم ما أقساها، تلك عبارة تحملها قسمات الوجوه لأطفال غزة، فهم في خضم الكارثة، بين حصار وتنكر وألم وفرقة وأمل، لا مخزون لديهم، إلا أنهم مشروع يحمي الأمة، خياراً ومستقبلاً وإرادة، لا صبر لديهم إلا وجه الرب حامي الصبر والصابرين.

في غزة كارثة حقيقية، تسقط معها آخر أشكال المروءة، وتصيبنا بالعار تلو العار، قلوبنا معهم وسيوفنا عليهم، تعساً لنا، احترفنا الجبن والنفاق والخيانة والصمت والموصوف ـ زعما ـ بالعقلانية وقلة الحيلة.

يتفهم أطفال غزة ونساؤها وشيوخها ومجاهدوها أن تحاصرهم دولة اليهود.

يا غزة معذرة، لا نملك قبعات نرفعها لكم، فقد أصبحت الشعوب من حولكم، حاسرة الرأس، ولا نملك هامات نخفضها إجلالا لكم، فهاماتنا منحنية، كحالة مرضية مستعصية، أرهقتها كاهلات الزمان والفساد الاجتماعي والهم اليومي.

لكم الله يا مفخرة الأمة، وهو القادر وحده على حماية صمودكم، ولكن نرجوكم أن لا تهنوا ولا تحزنوا، نرجوكم أن تصمدوا وتواصلوا، لأننا موات، والضرب فينا حرام يا سادة المروءة.

أما نحن في العالم العربي والإسلامي، فقد آن لنا أن نسترد جزءاً من رجولتنا، وأن نرد الفضل لأهله، وأن نرفع الصوت بالحق، علنا نحمي ظهورا صلبه في غزة البأس والقوة.

وبعيداً عن السياسة ودهاليزها وتحليلاتها المرهقة، أظن أن غزة سوف تنتصر وتبقى، لأنها الأمل الصامد، ولأن الأمر دونها، قتامة ويأس..

وختاماً، معذرة يا غزة فنحن الجبناء، وتلك من عجائب الأحداث، التي صاغت نفوسنا جبناً، فربما بصمودكم، نسترد الشجاعة ونقدم التضحية، علنا ندرك معاني الحياة والمستقبل والأمل، فاصمدوا يا سادة الزمان، وها نحن خوار نراقبكم على شاشات التلفاز، لا نملك إلا الجلوس في زوايا الجبن، فاصمدوا فنحن بانتظاركم.

منقول للفاىدة
avatar
وفاء
عضو ذهبي

انثى عدد الرسائل : 396
العمر : 34
بلادي :
إحترام قوانين المنتدى :
تاريخ التسجيل : 21/08/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى